lundi 31 août 2009







Créez vos bannières en ligne...




...avec Generateur.net







Créez vos bannières en ligne...




...avec Generateur.net

dimanche 30 août 2009

Music avec hatim amour "nadani hodnek"

Raja de casa première victoire vs jaych malaki2009


تمكن نادي الرجاء البيضاوي للكرة القدم من تحقيق الفوز برسم مباريات الجولة اللاولى من الدوري المغربي للكرة القدم في مباراة الكلاسيكو التي جمعته بفريق نادي الجيش الملكي في اللقاء الدي دار بينهما بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان السنغالي جيم نغوم و راء تسجيل هدف الفوز للفريقه والمباراة كانت متكافاة بين الطرفين خلال اطوار الجولة الاولى و التي عرفت اهدار نادي الجيش الملكي هدف التقدم خلال الدقائق الاولى من عمر اللقاء.

و في الشوط الثاني استفاد نادي الرجاء البيضاوي من طرد احد لاعبي الفريق العسكري لليتمكن حامل اللقب نادي الرجاء البيضاوي من تحقيق اول فوز له هذا الموسم بفضل عمل فردي من المهاجم السينغالي نغوم الدي سجل الهدف من تسديدة مركزه هزمت حارس نادي الجيش الملكي.

و برسم الجولة الاولى ايضا من الدوري المغربي تمكن نادي الوداد البيضاوي من تحقيق فوز صعب خارج ميدانه امام نادي الفتح الرباطي بنتيجة 3/2 في لقاء عرف طرد لاعب من كل فريق.

نادي الوداد البيضاوي الدي جلب لاعبين جدد الى صفوفه هدا الموسم حقق فوزا صعبا على نادي الفتح العائد من جديد الى قسم الاضواء.

في حين حقق نادي الدفاع الحسني الجديدي فوزا في اخر دقائق عمر مباراته امام ضيفه نادي الاتحاد الزموري للخميسات بفضل هدف من راسية نور الدين نصير.

jeudi 27 août 2009

Messi


فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب في بطولة أبطال أوروبا لموسم 2008/2009 . ميسي كُرم بواسطة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA من خلال تصويت مدربي الفرق الستة عشر التي لعبت في الدور الثاني من المسابقة.

كما كان ميسي أيضاً قد فاز بجائزة أفضل مهاجم في أبطال اوروبا الموسم الماضي و حاز زميله في الفريق تشافي هيرناندز على جائزة أفضل لاعب خط وسط و فاز مدافع تشلسي الانجليزي جون تيري و للمرة الثانية على التوالي على جائزة أفضل مدافع و حارس مانشيستر يونايتد فان ديرسارت على جائزة أفضل حارس مرمى، كما فاز برشلونة بطل المسابقة بجائزة أفضل فريق في ابطال اوروبا الموسم الماضي.

mercredi 26 août 2009

Tom Cruz


Tom Cruise est né le 3 juillet 1962 à Syracuse (État de New York), fils d'un professeur d'éducation adaptée, Mary Lee, dont les ancêtres sont d'origine allemande, et d'un ingénieur électricien, Thomas Cruise Mapother III. Il découvre sa vocation de comédien en interprétant Nathan Detroit dans Blanches Colombes et Vilains Messieurs. Il est de descendance irlandaise : son arrière-grand-père Thomas O'Hara prit le nom de famille de son parâtre, et devint ainsi Thomas Cruise Mapother, premier du nom. Il a trois sœurs : Cass, Lee Anne et Marian (ordre de la cadette à l'aînée). Enfant, il a une passion pour le sport et en pratique beaucoup : le basket, football américain, hockey, baseball...

NEDVED merci


قرر اللاعب التشيكي الشهير بافل نيدفيد ، الفائز سابقا بلقب أفضل لاعب في أوروبا ، اعتزال اللعب في الوقت الحالي وعدم الاستمرار لموسم آخر.

وقال نيدفيد على موقعه الالكتروني اليوم الأربعاء "قررت عدم قبول أي من العروض التي تلقيتها خلال الأسابيع القليلة الماضية ، وأن أنهي تماما مسيرتي كلاعب".

واعتزل نيدفيد ، النجم السابق بفرق يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين ، وسبارتا براغ ودوكلا براغ التشيكيين ، اللعب الدولي في آب/أغسطس 2006 بعدما خاض 91 مباراة دولية ضمن صفوف المنتخب التشيكي.

وفاز نيدفيد بلقب أفضل لاعب في أوروبا عام 2003 ، كما أحرز مع لاتسيو لقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس عام 1999 وحل مع المنتخب التشيكي في المركز الثاني بكأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) في إنجلترا بعدما خسر المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني.

dimanche 23 août 2009

Zik avec Jesse McCartney

Federer into the finale


تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى نهائي بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار بعدما قطع سلسلة من أربع هزائم متتالية أمام البريطاني آندي موراي وتغلب عليه 6/2 و7/6 (10/8) مساء أمس السبت في الدور قبل النهائي.وخسر فيدرر المصنف الأول للبطولة أمام موراي ، الذي انتزع المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من النجم الأسباني رافاييل نادال يوم الاثنين الماضي ، مرتين خلال الخريف الماضي وكذلك في بطولتي الدوحة وإنديان ويلز في العام الجاري.لكن فيدرر طبق خطة محكمة في مباراة الأمس ليضمن عدم تكرار سيناريو هزيمته أمام موراي.وقال فيدرر "بقيت على حماسي.. وأعتقد أنني أستحق هذا الفوز.. لقد لعبت ضربات الإرسال جيدا ، وكان الأداء جيدا للغاية بشكل عام.وكرر فيدرر أمس فوزه على موراي بمجموعات متتالية في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) 2008 ، وسيلتقي في النهائي مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين نادال المصنف الثاني للبطولة والثالث على العالم والصربي نوفاك ديوكوفيتش.وقال فيدرر مشيرا إلى المباراة الثانية بالدور قبل النهائي "إنهما لاعبان جيدان ، فكلاهما يتحرك ويضرب الكرة بشكل مذهل".وأضاف "رافاييل (نادال) أثار المزيد من المشكلات بالنسبة لي. لكنني أيضا لعبت أمامه 12 أو 13 مرة على الملاعب الرملية التي لم تساعدني على تحقيق سلسلة انتصارات أمامه".وأوضح "بالتأكيد لعبت أمام نادال مباريات أفضل من التي لعبتها أمام نوفاك (ديوكوفيتش) من قبل".وظهر فيدرر بمستوى رائع حيث حسم المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال موراي مرتين. ثم حسم المجموعة الثانية لصالحه رغم أنها كانت أكثر صعوبة.واحتاج فيدرر الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل إلى 90 دقيقة للفوز على موراي والتأهل إلى الدور النهائي.والفوز في مباراة أمس هو الثالث لفيدرر أمام موراي /22 عاما/ الذي أحرز خمسة ألقاب حتى الآن هذا الموسم متساويا في ذلك مع نادال.ورفع فيدرر عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 46 مقابل سبع هزائم بينما مني موراي بهزيمته الثامنة هذا الموسم وسيتوجه إلى نيويورك في أقرب وقت ممكن للاستعداد قبل بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق في 31 آب/أغسطس.وقال موراي إنه مستعد بشكل جيد لخوض رابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعد إحرازه لقب بطولة مونتريال وتأهله إلى الدور قبل النهائي لبطولة سينسيناتي.وأوضح موراي "لعبت سبع مباريات أعتقد أنها صعبة للغاية. مستواي في المباراتين الأخيرتين كان أقل ويمكن أن يرجع ذلك لعدة أسباب منها تألق اللاعب المنافس أو تراجع أدائي إلى حد ما".وأضاف "لكنها استعدادات جيدة لبطولة أمريكا المفتوحة. سأرحل إلى هناك (نيويورك) هذا المساء أو غدا وأحصل على يومين من الراحة ثم أتدرب بجدية قبل انطلاق البطولة".

samedi 22 août 2009

botolat sinsinati master's muray vs federer


تأهل نجما التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والبريطاني آندي موراي المصنف الثاني إلى الدور قبل النهائي لبطولة سينسيناتي لأساتذة التنس البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار بعدما حققا الفوز في مباراتيهما بدور الثمانية مساء أمس الجمعة.ويتوقع منافسة شرسة بين فيدرر وموراي في مباراتهما بالدور قبل النهائي والتي ستكون بمثابة إعادة للقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).وحقق فيدرر المصنف الأول للبطولة الفوز الثالث عشر له على التوالي وتغلب على الأسترالي ليتون هيويت المصنف الأول على العالم سابقا 6/3 و6/4 في مباراة استغرقت 70 دقيقة.وتقدم فيدرر على هيويت بذلك 15/7 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.وحافظ موراي المصنف الثالث للبطولة على سلسلة انتصاراته وتأهل إلى الدور قبل النهائي بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 4/6 و6/3 و6/1 .وقال موراي الذي انتزع المركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من النجم الأسباني رافاييل نادال يوم الاثنين الماضي "أي لاعب يمكنه الفوز عندما يقدم مستوى جيد.. إنه فوز أكسبني ثقة أكبر. فقد شاهدني المنافسون الآخرون وأنا أكافح. لقد كانت مباراة كبيرة حقا".ويذكر أن فيدرر الذي حقق الفوز امس رقم 200 له في بطولات الأساتذة ، لم يخسر أمام هيويت /28 عاما/ منذ بطولة كأس ديفيز عام 2003 .وقال فيدرر "شعرت بالارتياح ، لقد لعبت مباراة قوية. لم يظهر ليتون (هيويت) بأفضل مستوياته ولكنني سعيد بالتأهل".وبعد هزيمته أمام فيدرر في فلاشينج ميدوز قبل 11 شهرا ، حقق موراي سلسلة من الانتصارات الكبيرة وتغلب على النجم السويسري مرتين في الخريف الماضي في بطولتي الدوحة وإنديان ويلز.وقال فيدرر "قطع (موراي) مشوارا رائعا في بطولة الأساتذة. أتمنى أن نقدم مباراة جيدة. إنه لاعب متماسك بشكل كبير ويعد الأفضل على الملاعب الصلبة حاليا.وأضاف "ستكون مباراة صعبة بالنسبة لي. ويجب أن أتأكد من أنني سأطبق الخطة المناسبة للمباراة. وأتمنى تحقيق الفوز".ويسعى موراي الذي توج بلقب بطولة مونتريال الاسبوع الماضي إلى إحراز لقبه الثالث هذا الموسم في بطولات الأساتذة وقد رفع رصيده هذا الموسم إلى 53 انتصارا مقابل سبع هزائم ، ويأمل التتويج بلقبه السادس هذا الموسم في نهائي البطولة الحالية الذي يقام غدا الأحد.

vendredi 21 août 2009

Ch7al f sa3a Jdida wala 9dima hhhh enfin 9dima


ramadan mobarrak said et enfin sa3a 9dima raj3at wabnadam gadi yarja3 kima kan kima taygolo 3adat 7alima ila 3adatiha 9adima donc voila yla ka bnadam mwalaf taynod m3a 11h gadi ywali ynod m3a 10h kolchi mazian daba f ramadan kolchi gadi yabda ynod tal 12 h lwa7da..... hh merci bcp .

mercredi 19 août 2009

Ramadan f maroc


Awal haja ramadan karim basa7a wassalama w toul la3mar , ramadan chahr 3ziz 3la mssalmin fih tayatbadal kolchi swa bnadam swa 7ayawan swa taman , 7na mgarba kayan fina li tayssoum man 9albo bach ya3fo 3lih lah waytoub wkayan li tayssom w la3ab chala hajat , akhir mara chat fiha nass f sou9 makayan gir 10 platoyat dyal bid 10 kilo btata 10 kilo maticha twassi toun knor .......malna 3la had l7ala 7na mgarba madrobin 3la 9ass yla makanatch tabla 3amra kif walo wayla makanatch 7rira hadik hiya 7rira d bassa7 nit hh mohim natmanaw ydouz had ramadan zwin w layahdina wayahdi jami3 mosslimin amine .

mardi 18 août 2009

Monachitat f berlin 2009 awal 7ala maroc


أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الثلاثاء أنه جرى إقصاء العداء المغربي جمال الشطبي من نهائي سباق ثلاثة ألاف متر حواجز المقرر اليوم الثلاثاء في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة الألمانية برلين.وجاء هذا القرار بعدما جاءت نتائج تحاليل العينة التي أخذت من الشطبي إيجابية وظهر تعاطيه مادة "كلينبوتيرول" المنشطة المحظورة.وخضع الشطبي لاختبار المنشطات خارج المنافسات يوم السبت الماضي وأسفر عن نتائج إيجابية ، وقد تنازل العداء المغربي عن فحص العينة الثانية لتكون أول حالة منشطات في بطولة العالم الحالية.وأقصي الشطبي من بطولة العالم ويواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين.واحتل الشطبي المركز الحادي عشر في التصفيات أمس الأول الأحد وكان من المقرر أن يخوض الدور النهائي اليوم الثلاثاء

lundi 17 août 2009

BERLIN 2009-episode2-


jinakom man jdid bach nkamlo ichkaliya dyal al3ab 9iwa f maroc ba3d magalna ana maroc makaya9darch yakchaf 3la mawahib dyalo f aktar had mawahib ta9dar tla3 bla haja anaha t3awal 3la dawla dyalha kima daro chi wa7din walakin ha drari hado mssakan ma3adhomch imkantiyat li gadi tkhalihom ytal3o kima ttra lwa7ed jouj d les athlétes kano tayajriw walakin min bgaw yamchiw mondial galolihom ntouma li tkhalsso biyé tayara wach machi la7ma9 hada wal khalssa dyal 20 alaf f ch har 7chouma kayda7ko 3lihom w man ba3d ygolak 3lach magrib madar walo , bgito diro miziw w 7aydo chafara li chadin jami3a w thalaw f les athlétes exp ( USA). min gadi yabdaw ya3tiw flouss w yathalaw fihom homa gadi yabaw y9albo 3la jami3a machi hiya li t9alab merci bcp.

BERLIN 2009 mocharaka magribiya-episode1-




salamo 3alaykom wara7mato lah ahlan bikom fhad blog li gadi ykon khass gir b ni9achat dyal chabab , had yamat dayza wa7ed tadahora dyal la coupe mondiale d'athletisme , hna mgarba tantab3o mocharaka magribiya f had championa wali la7adna anaho 21 bnadam li gadyin f lwafd lmagribi wbi ana 2 li dazo fihom l finale walaho o3lam wach gadi ydiro chi haja 3lach ?????ch7al hadi kano madariss kan systéme français kanat ryada d bassa7 , kanat botolat jihawiya w wataniya katakchaf 3la les talent maroccaines li kano kaywasslo maratib 3alya f tadahorat lkobra dhab fada n7ass ..... , w kano kayla3bo bro7houm ama daba makayan la botolat , walaw les talent taydi3o gir f chawari3 ha li kayakmi kayasskar kayat7achach ha l 7ragh walat 3ando jinssiya wala tayajri w yal3ab m3a barani , jabo said 3wita chafoh bga yakhdam taraw 3lih lach 7it homa bagyin gir raya d maroc tkon walakin bla injazatt .
daba yla bina nwasslo khassna la boda ndiro wa7ed l'objectif godamna wahowa f3ot mandiro studio 2m nkachfo 3al asswat (mgarba kolhoum bgaw yganiw) ndiro wa7ed khota sti3jaliya machi darori ykon barnamaj f TV man ajl chohra mais bach nkachfo 3la mawahib 79i9iya li 3anadna bach ywasslo waychrafo maroc waraya wataniya .

Miley Cyrus - The Climb -

Le Maroc

No3man la7lo

آندي موراي the best tennis player


توج البريطاني أندي موراي بلقب بطولة مونتريال لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار بتغلبه على الأرجنتيني خوان ديل بوترو 6/7 (4/7) و7/6 (7/3) و6/1 مساء أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة.وأحرز موراي الفوز في ساعتين و45 دقيقة ليحقق أفضل بداية ممكنة بعد انتزاع المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من الأسباني رافاييل نادال في النسخة الجديدة من تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين المقرر صدوره وقت لاحق اليوم الاثنين.ويمتلك موراي خمسة ألقاب في الموسم الحالي متساويا مع نادال ، قبل أن يشارك في بطولة سينسيناتي للأساتذة الأسبوع المقبل في حملته للدفاع عن لقب البطولة.وقال موراي إن الإرسالات الساحقة الثلاث التي أحرزها خلال الشوط الفاصل في المجموعة الثانية أمام ديل بوترو المصنف السادس على العالم ، والفائز بلقب بطولة واشنطن الأسبوع الماضي ، أعادته إلى أجواء المباراة بعد خسارته في المجموعة الأولى في 62 دقيقة.ويبدو أن ديل بوترو ، الذي تلقى علاجا كتفه الأيسر والضلع وخرج من الملعب قبل بداية المجموعة الثالثة ، استنزف طاقته في نهاية المباراة.وحقق موراي 16 إرسالا ساحقا وكسر إرسال منافسه الأرجنتيني أربع مرات.وحقق موراي الفوز أربع مرات في خمس مواجهات جمعته بديل بوترو ، بعدما خسر مباراته الوحيدة أمام المصنف السادس على العالم في مدريد على الملاعب الرملية قبل ثلاثة أشهر ، فيما حقق الفوز على ديل بوترو في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما على الملاعب الصلبة.وقال موراي الذي حقق فوزه ال50 هذا الموسم "أحرزت ثلاثة ارسالات ساحقة خلال الشوط الفاصل في طريق العودة لأجواء المباراة.. خوان مارتين سدد ضربات الإرسال بشكل مذهل في المجموعتين الأوليين".وأضاف: "لقد أجبرني على الركض ، ولكني كنت أعرف أنه خاض العديد من المبارايات الماراثونية في الأسبوعين الأخيرين".وأوضح: "حاولت البقاء على أدائي حتى النهاية ، كانت الأجواء صعبة لكل منا هنا".وقال ديل بوترو إنه لم يكن لديه الطاقة لإنهاء المهمة في يوم بلغت درجة حرارته 30 درجة مئوية: "لقد كافحت حتى النهاية ولكنني لم استطع التغلب على أندي".وشهد نهائي البطول مشاركة أصغر ثنائي في مباراة نهائية منذ نهائي بطولة كندا عام 2003 عندما تغلب أندي روديك على ديفيد نالبانديان.وأصبح موراي أول لاعب بريطاني في تاريخ البطولة يحرز اللقب .

Rechercher Mido